المرصد الكردي – خاص ـــــــــــ

05.01.2022 ـــــــــــــ

أفاد مصدر خاص لشبكة المرصد الكردي عن قيام ميليشيا “فرقة الحمزة” التابعة للاحتلال التركي بقطع حوالي 300 شجرة زيتون، في قرية دراكريه – ناحية موباتا/ معبطلي بريف عفرين المحتلة.

و ذكر المصدر انه حضرت مجموعة مسلحة بالجرارات الزراعية والمناشير الآلية وقطعوا الأشجار، بعضها بشكل كامل وبعضها تم قطع أغصان كبيرة منها، للتحطيب، وبعد الانتهاء سلكوا الطريق المتجه إلى مركز مدينة عفرين.

واضاف المصدر ان ملكية هذه الأشجار تعود للمواطن “حسن بكر بريمكو”، المقيم في أوروبا، موكلاً أمر الاعتناء بالأرض وأشجار الزيتون لأحد أبنائه.

و في سياق آخر تعرض الفتاة ” رهف عبد المنعم رحمون” وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة لكافة اشكال العنف والتعذيب على يد والدها القيادي في مرتزقة فرقة الحمزة ” المدعو : عبد المنعم رحمون” في قرية بيليه_بيلان التابعة لناحية بلبل بريف مدينة عفرين المحتلة.

و في اطار التضيق على المواطنين الكرد ، أقدمت مرتزقة الشرطة المدنية برفقة عناصر من الأستخبارات التركية على أختطاف المواطن : “ريزان محمد” البالغ من العمر : 34 عاماً ، وذلك بعد مداهمة منزله الكائن في مركز ناحية شران بريف مدينة عفرين المحتلة .

يذكر ان “ريزان” يعمل في مهنة التمديدات الكهربائية ، وتم اختطافه بحجة التعامل مع الإدارة الذاتية ، واقتياده الى جهة غير معروفة ، وما يزال مصيره مجهولاً حتى الآن .