المرصد الكردي – الرصد ـــــــــ

13.11.2021 ــــــــــ

رصدت شبكة المرصد الكردي عبر مراسليها يوم 13.11.2021 على جغرافية شمال و شمال شرق سوريا المشاهد التالية :

  • الحسكة :أصابة عنصرين من قوات النظام السوري بهجوم مسلح نفذه مجهولون استهدف حاجزاً عسكرياً في شارع المحطة بمدينة الحسكة كما عثر اليوم السبت على جثة سيدة من الجنسية العراقية مقتولة داخل الفيز الثامن في مخيم الهول شرق الحسكة من قبل مجهولين برصاصة بالرأس ، حيث قامت قوات حراسة المخيم بتطويق مكان الحادثة.
  • عين عيسى : ميلشيا أحرار الشرقية تسقط طائرة استطلاع روسية في قرية المشيرفة على محور عين عيسى شمال الرقة .
  • ادلب : قصف مدفعي للنظام السوري يستهدف بلدة البارة وحرش بينين في جبل الزاوية مع تحليق عدة طائرات استطلاع في سماء مناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الموالية للاحتلال التركي.
  • ديرالزور : إرتفاع عدد قتلى ميليشيا “أسود الشرقية” (شعيطات ) الموالي للنظام السوري إلى اكثر من 15 قتيل و 20 جريح في هجمات لعناصر تنظيم “داعش” على مواقع ميليشيا أسود الشرقية و النظام في بادية المسرب والتبني بريف ديرالزور الغربي.جميع القتلى من مجموعة القيادي في ميليشيا أسود الشرقية المدعو “عبد الستار الحميدة ” .
  • الرقة : التحالف الدولي يعتقل ” حسن الحطاب ” المتهم بالانتماء لداعش بعملية إنزال جوي استهدفت منزله في قرية الرقة السمرا شرق الرقة.
  • الباب : الطيران الروسي يستهدف مقرا للميليشيات الموالية لتركيا في مدينة الباب المحتلة شرق حلب.

يذكر ان السفارة الأمريكية في دمشق أكدت عبر حسابها على التويتر : ” ان الولايات المتحدة الأميركية لن تنسحب من سوريا “، و أضافت: يشكل تنظيم الدولة تهديداً مباشراً للشعب السوري و مصالح الأمن القومي الأمريكي ، ستحافظ الولايات المتحدة الأميركية على وجودها في سوريا لضمان القضاء على التهديد من المجموعة الإرهابية ، لا يستحق الشعبان السوري و الأمريكي أقل من ذلك .