المرصد الكردي –
فريق المتابعة –
17.05.2018 –

رصدت شبكة المرصد الكردي يوم 17.05.2018 ، من خلال توثيقها لانتهاكات في مدينة عفرين المحتلة ، الاحداث التالية :

ذكر مصدر من داخل عفرين عن قيام الميت التركي و مرتزقته اليوم 17.05.2018 باقتحام ميدان اكبس و اعتقال عشرات المدنيين دون اسباب يذكر .

كما أفاد مصدر من مقاطعة عفرين أن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته أقدموا قبل 8 أيام على اختطاف 16 مواطناً بينهم امرأة من أهالي قرية قورتا بناحية بلبلة بمقاطعة عفرين واقتادوهم إلى جهة مجهولة، ومنذ ذلك الحين لا معلومات عنهم.

و اضافت  ان الاحتلال التركي اختطفت منذ عشرة أيام الشاب الكردي زياد حسين سينو من قرية موساكو التابعة لناحية راجو،  أثناء عودته إلى عفرين، حيث لم تستطع عائلته وأصدقائه معرفة مصيره بعد ذلك.


اشار مصدر اخر انه ، أفرجت المرتزقة التابعة للاحتلال التركي عن  مواطن من قرية شنكيله التابعة لناحية راجو بعد تعذيبه بشكل وحشي في إحدى السجون الموجودة في إعزاز.

واكدت مصادر  ان مصير الشاب الكردي عبدو وليد حمرش منذ أربعين يوماً ولا يزال مجهولاً ، بعد ان اختطفته المرتزقة التابع للاحتلال التركي ، على الرغم من تدهور حالته الصحية جراء جروح أصيب بها نتيجة حادث سير قبل اختطافه بأيام ، و ذكر انه تم حجزه في سجن اعزاز قبل اختفائه .

بينما نشر بعض صفحات التواصل الاجتماعي تحذيراً الى اهالي عفرين ، جاء فيها ” إلى أهالي عفرين المتواجدين في المدينة ونواحيها
بحسب المعلومات، ستقوم استخبارات الاحتلال التركي والفصائل التابعة لها بحملة تمشيط واسعة النطاق لاعتقال المطلوبين لها خلال يومي الجمعة والسبت القادمين، وذلك في المدينة ومراكز النواحي. لذا وجب أخذ الحيطة والحذر ” .