المرصد الكردي _
بيانات –
10.05.2018-

نشر منظمة حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا – يكيتي في اقليم كردستان ، على صفحتها الرسمية ، تصريحاً عن قيام وفد من حزبهم باللقاء مع القنصل الايراني في  مدينة سليمانية ، اقليم كردستان  ، جاء فيها :
تصريح 
في إطار تحركات حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي ) , لإيصال قضية شعبنا في عفرين إلى الرأي العام العالمي .
ألتقى بعد ظهر اليوم الخميس 10 \ 5 \ 2018 وفد من منظمة إقليم كوردستان للحزب مع القنصل العام للجمهورية الايرانية الاسلامية في مدينة السليمانية بإقليم كوردستان , وذلك بمقر القنصلية في السليمانية .
وضم الوفد كلا من الرفاق محمود محمد ممثل الحزب في إقليم كوردستان وصالح بوزان مسؤول منظمة الحزب في الإقليم واسماعيل شامو عضو قيادة المنظمة .
حيث استقبلوا من قبل السيد سعدالله مسعوديان القنصل العام والسيد زانا مدير مكتب القنصل .
فتم مناقشة الوضع في سوريا بشكل عام والاحتلال التركي لمدينة عفرين بشكل خاص , وكما أكد الوفد على الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال التركي والجماعات المسلحة المرتبطة بالائتلاف السوري المعارض بحق أهالي عفرين من قتل ونهب سلب وتهجير ومنع الأهالي من العودة إلى ديارهم , وتوطين مواطنين عرب من الغوطة ومناطق أخرى من سوريا في عفرين . حيث تتعرض المنطقة للتغيير ديمغرافي وتطهير عرقي من قبل الاحتلال ومرتزقة الائتلاف وسط صمت دولي مريب .
وضرورة العمل للضغط على الدولة التركية للحد من تلك الانتهاكات وإفساح المجال لدخول منظمات حقوقية دولية لعودة آمنة للأهالي إلى ديارهم . وإخراج المحتل ومرتزقته من عفرين .
ومن جانبه رحب القنصل العام السيد سعدالله مسعوديان بالوفد  , وعبر عن قلقه من التدخل التركي في الشمال السوري بشكل عام وإحتلالها لمدينة عفرين بشكل خاص مؤكداً العمل على إيصال معاناة الشعب الكردي في عفرين إلى جهات المختصة .
وفي ختام اللقاء تم تسليم مذكرة باسم الحزب إلى القنصل بالإضافة إلى تقريرين عن الوضع الإنساني المأساوي في عفرين ومناطق النزوح  .
اللجنة الإعلامية لمنظمة إقليم
كوردستان لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي )
10 \ 5 \ 2018