المرصد الكردي –
فريق المتابعة –
06.05.2018 –

نشر منظمة اقليم كردستان لحزب الوحدة على صفحتهم الرسمية خبراً عن قيام ممثليتهم باللقاء مع مسؤول مكتب المفوضية العليا للامم المتحدة عقب الاعتصام الذي تم تنظيمه ، يوم 04.05.2018 ، جاء فيها ” 
 التقى اليوم  06.05.2018 ، وفد من منظمة إقليم كوردستان لحزبنا ، حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي ) مع مسؤول مكتب المفوضية العليا للأمم المتحدة في هولير السيد ريكاردو رودريكز .

 ضم وفد الحزب من لجنة العلاقات الرفيق محمود محمد ممثل الحزب في إقليم كوردستان والرفيق صالح بوزان مسؤول منظمة الحزب في الإقليم والرفيق ويس مصطفى عضو قيادة المنظمة .

بعد أن  شرح وفد حزبنا للسيد ريكاردو ، وضع منطقة عفرين والانتهاكات التي تمارسها الاحتلال التركي والمجموعات الاسلامية الارهابية المدعومة منها اتجاه أهلنا في عفرين من قتل ونهب والسلب وتوطين مواطنين عرب الذين تم استقدامهم من الغوطة وباقي المناطق السورية وذلك لإحداث تغيير ديموغرافي في عفرين .

 وتم تسليم مذكرة باسم الحزب إلى مسؤول المكتب يدعو فيه المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل الفوري في عفرين لإخراج الاحتلال التركي و المجاميع الإرهابية منها وضمان عودة الأهالي الى منازلهم في الريف و المدينة .
كما و قدم وفد حزبنا  تقريرين عن الوضع الإنساني المتأزم داخل عفرين و مناطق الشهبا .

 ومن جانبه عبر السيد رودريكز عن تعاطفه مع الشعب الكردي في عفرين ،  واكد على إيصال صوت الشعب الكوردي في عفرين إلى المجتمع الدولي لإيجاد حل بأسرع وقت لهذه المأساة الانسانية .

اللجنة الإعلامية لمنظمة إقليم كوردستان لحزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا ( يكيتي )
 2018 / 5 / 6