المرصد الكردي –

فريق المتابعة –
04.05.2018 –
رصدت شبكة المرصد الكردي من خلال متابعتها للاحداث الجارية في مدينة عفرين المحتلة ، اهمها : 
الاستخبارات التركية وفرقة الحمزة تختطف ثلاثة مدنيين كرد في عفرين
اختطفت دورية مشتركة من الاستخبارات التركية وفرقة الحمزة ثلاثة مدنيين كرد في مدينة عفرين بتهمة “شتم” الجيش التركي / الاحتلال، حيث عُرف هوية اثنين منهم وهما عبدو كوشكار وجنكين معمو من قرية سوركا، فيما لم يتم معرفة هوية المختطف الثالث.

الاسماء الكردية سببا للاعتقال:
اكدت معلومات من عفرين، تعرض المواطنين اللذين لهم اسماء كردية إلى المسائلة عن معانيها و الاختطاف القسري بموجبها من قبل متطرفي الفصائل الجهادية السورية التابعين للاحتلال التركي..
وأفاد مصدر أن الحواجز التابعة لهؤلاء المتطرفين و المقامة على الطرق الواصلة بين القرى و مركز المدينة، تعمد إلى سؤال المواطنين عن اسمائهم و معانيها، وهو ما يضطر الحاملين لأسماء كردية إلى القول إن اسمهم أحمد أو محمد أو غيرها من الاسماء التي لا تثير الشبهة..

شباب حماية اشجار الزيتون
مجموعة من الشباب داخل عفرين تطلق على نفسها ( شباب حماية أشجار عفرين )
هدفها إستهداف المستوطنين الجدد .. سيتم إستهداف من أحتل بيوت الناس والأهالي .. ترقبوا البيان قريباً .. مع فيديوهات من داخل عفرين .

اغتيال المشرف على تشكيل الشرطة المحلية في عفرين :
اعلنت وحدات حماية الشعب الكرديةYPG في عفرين في بيان رسمي تبنيها ، عملية اغتيال جمال زغلول “قائد الشرطة سابقاً في الغوطة الشرقية والذي كُلف رسمياً من قبل الاستخبارات التركية بمهمة الاشراف على تشكيل جهاز “الشرطة” في عفرين .

اختطاف بتهمة الانتماء الى الاحزاب الكردية :
ذكر شاهد عيان ان فرقة الحمزة التابعة للجيش التركي المحتل لا تزال تتحفظ على مصير الفتاة الكردية آليشان عبدالو منذ اختطافها منذ ثلاثة أيام في حيّ ترندة بعفرين بتهمة الانتماء الى حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا – يكيتي – بعد وشاية قدمها “الفريق الاستخباراتي الكردي – التركي” جماعة أبو المجد كوملة للاستخبارات التركية.