المرصد الكردي

اعداد : المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية 
15.03.2018

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية، و تستهدف شعبنا في عفرين بمختلف أنواع الأسلحة والغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة، وعليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس ورد هذا العدوان.
1 – عفرين/المدينة : ما زالت المدينة عرضة للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل و الغارات الجوية بغية إجبار السكان على النزوح حيث تتعرض معظم أحياء المدينة للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل و الغارات الجوية منذ يوم أمس و دون توقف .
هذه الغارات و القصف ادى لسقوط عدد كبيرة من الضحايا المدنيين بينهم نساء و أطفال. بالاضافة الى  سقوط مئات قذائف المدفعية  يوميا على مركز المدينة و عشرات الجرحى و الضحايا من المدنيين ، و ما زالت الغارات و القصف مستمر حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
– على نفس محور المدينة فقد كانت قرى تل طويل ، جومكي ، المحاذية للمدينة و كذلك حي الأشرفية هدفا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل و الغارات الجوية منذ يوم أمس.
2 – شيراوا : الاشتباكات التي اندلعت يوم أمس على محور قرية شاديرا و غزاوية استمرت حتى ساعات المساء ، حيث أكد مقاتلونا مقتل 14 إرهابي في اشتباكات ما بعد ظهر امس.
3 – شرا : كان محور قرية ميدانكي ميدانا لأعنف الاشتباكات بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية و التي ما زالت مستمرة منذ يوم أمس حتى لحظة إعداد هذا التقرير دون توقف .
ففي يوم أمس استهدف مقاتلونا آلية عسكرية لجيش الغزو التركي و دمرتها تدمير كامل ادى لمقتل من فيها ، فيما الاشتباكات المستمرة منذ صصباح اليوم كبدت جيش الغزو التركي خسائر كييرة في الأرواح.
4 – راجو : اشتبكت قواتنا مع جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية في محيط قرية كوركا ، حيث استهدفت قواتنا آلية عسكرية لجيش الغزو التركي و تم تدميرها بشكل كامل و مقتل 9 إرهابيين.
فيما تشهد قريتا جوبانا و زركا أعنف الاشتباكات منذ يوم أمس و ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
كذلك و في محور آخر لقرية كوركا استطاعت قواتنا تدمير دراجة نارية و مقتل إرهابيين اثنين