المرصد الكردي

اعداد : المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية 
11.03.2018

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية، و تستهدف شعبنا في عفرين بمختلف أنواع الأسلحة والغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة، وعليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس ورد هذا العدوان.
1 – عفرين المدينة : منذ يوم أمس تستمر أعنف الاشتباكات دون توقف بين قواتنا و جيش الغزو التركي في محيط قرية خالتا ، حيث حاول جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية التقدم من ذاك المحور فتصدت لهم قواتنا واشتبكت معهم مباشرة .
الاشتباكات المستمرة في قرية خالتا أدت لتدمير آلية عسكرية محملة بسلاح رشاش نوع دوشكا تدميرا كاملا ، و مقتل 37 إرهابيا ، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير حيث تترافق مع القصف العشوائي بالسلاح الثقيل و الغارات الجوية .
2- جنديرس : تتعرض قرى كفردلة ، فقيرا ، قوجيما ، للقصف العنيف بالسلاح الثقيل و المترافق مع الغرات الجوية منذ يوم أمس و ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
3 – بلبلة : منذ ليلة أمس و تستمر أعنف الاشتباكات بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/داعش) ، و تترافق الاشتباكات مع أعنف قصف عشوائي بالسلاح الثقيل و الغارات الجوية ، حيث سقط أكثر من 250 قذيفة على مركز البلدة عدا الغارات الجوية ، فيما أكدت قواتنا مقتل 27 إرهابيا في صفوف العدو ، و الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
– على محور قرية قسطل خدريا ، جولاقا ، خدرا ، الاشتباكات مستمرة منذ يوم أمس بين قواتنا و جيش الغزو التركي ، و الفصائل الإرهابية و حتى لحظة إعداد هذا التقرير أكدت قواتنا مقتل 17 إرهابيا.
4 –  ماباتا / المعبطلي : اندلعت أعنف الاشتباكات بين قواتنا و جيش الغزو التركي في قرية بريمجة منذ يوم أمس و ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير حيث تترافق مع القصف بالسلاح الثقيل و الغارات الجوية ، في هذه الاشتباكات المستمرة أكدت قواتنا مقتل 14 إرهابيا.
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
11 آذار 2018