المرصد الكردي
اعداد : المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
05.03. 2018

رغم صدور قرار مجلس الأمن الدولي ذات الرقم 2401 الذي يلزم كافة الأطراف بوقف العمليات القتالية إلا أن الدولة التركية مستمرة في انتهاك القرارات الدولية ، و تستهدف شعبنا في عفرين بمختلف انواع الأسلحة و الغارات الجوية مما يعرض شعبنا للإبادة الممنهجة ، و عليه فإن قواتنا مضطرة للدفاع عن النفس و رد هذا العدوان ، و  فيما يلي حصيلة عمليات الدفاع عن النفس في مقاطعة عفرين.

1- شرَّا : رصدت قواتنا تحرك آلية عسكرية لجيش الغزو التركي في محيط قرية جما (Cema) و استهدفتها مباشرة محققة إصابة مباشرة أدت لتدميرها بشكل كامل.
فيما يستمر جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية المتحالفة معه (جبهة النصرة/داعش) باستهداف قرى هذا المحور و يترافق ذلك مع قصف جوي مكثف يستهدف القرى الإيزيدية ، سنكا/سنكرلي ، بافلون ميدانكي ،و مركز البلدة

2 – جنديرس : لم تتوقف حدة الوحشية التركية في قصف البلدة و قراها بشكل عشوائي بالأسلحة الثقيلة و الغارات الجوية مستهدفة المدنيين بشكل مباشر ، حيث سقط شهداء و جرحى مدنيون يوم أمس في قرية كفرصفرة.
كذلك فإن الغارات الجوية تستهدف البلدة منذ أيام دون توقف و ما زال القصف مستمرا على مركز البلدة و قرية مسكي فوقاني حتى لحظة إعداد هذا التقرير ، الحصيلة الأولية لضحايا القصف الجوي على محور جنديرس و قراها هذا اليوم تتحدث عن سقوط عدد من الشهداء المدنيين بينهم أطفال و نساء.

3 – راجو : يستمر طيران الغزو التركي في قصف محور راجو و قراها بشكل عشوائي منذ أيام دون هوادة و يتزامن ذلك مع القصف بالسلاح الثقيل و بشكل عشوائي.
في قرية ميدان أكبس ، ارتكب جيش الغزو التركي ، جريمة أخرى من خلال إقدامه على إحراق منازل المدنيين حيث بدأت عملية إحراق المنازل بشكل منظم على كامل منازل القرية تقريبا.
– في ساعات صباح اليوم بدأ جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية قصفا مكثفا على قرية بربني (Berbene) و استهدفت المدنيين مباشرة حيث وصل عشرات الجرحى إلى مشفى آفرين حالات بعضهم حرجة

4 – بلبلة : يستمر جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/داعش) باستهداف قرى هذا المحور بالسلاح الثقيل و يترافق ذلك مع القصف الجوي منذ يوم أمس و دون توقف.

5 – ماباتا/المعبطلي : منذ ساعات صباح اليوم بدأ جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية باستهداف قرى هذا المحور بالسلاح الثقيل حيث يتركز القصف على قرى بريمجة ، ميركان ، شيتكا