المرصد الكردي
14.02.2018


كشف المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية ، حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة، جاء فيها ::

1 _ عفرين / مركز المدينة : استهدف السلاح الثقيل لجيش الغزو التركي / الفصائل الجهادية مركز مدينة عفرين و مفرق قرية عين حجر في ضواحي المدينة منذ ساعات الصباح الأولى و استمر القصف حتى الساعة 11 من صباح هذا اليوم.
_ يوم امس في الساعة 7 مساء كان حي الأشرفية و حي ترندة داخل مركز مدينة عفرين هدفا للقصف الوحشي للسلاح الثقيل لجيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية
2 _ شرا : اندلعت اشتباكات على محور قرية سارينجك ، دراقليا ترافقت مع قصف عشوائي بالسلاح الثقيل استهدف محيط القريتين و استمرت الاشتباكات و القصف حتى الساعة 5 مساء .
أعقب هذه الاشتباكات ، التي ردتها قواتنا على أعقابها ، قصف بالطيران استهدف قرية دراقليا.
_ منذ ساعات صباح اليوم بدأ القصف بالسلاح الثقيل يستهدف قرية دير صوان و استمر حتى الساعة 11 ملحقة أضرارا بمنازل المدنيين.
3 _ شية : كان محور ناحية شية بكل قراها هدفا للقصف بمختلف انواع الأسلحة الثقيلة و الذي بدأ منذ مساء أمس و استمر حتى الساعة 11 من صباح اليوم .
_ منذ ساعات الصباح يستهدف جيش الغزو التركي / الفصائل الجهادية قرية جقلا أوسط بالقصف بالسلاح الثقيل و ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير
4 _ راجو : اندلعت اشتباكات بين قواتنا و جيش الغزو التركي على محور قرية قودة يوم أمس الساعة 6 مساء ، حيث تصدت قواتنا لجيش الغزو التركي و استولت على بعض قطع السلاح ، فيما لاذ العدو بالفرار
_ منذ صباح اليوم يستهدف السلاح الثقيل لجيش الغزو باستهداف تلة قرية قودة و محيط القرية ، كما أنه لم يتوقف طيران الاستطلاع من الأجواء
5 _ بلبلة : اشتبكت قواتنا مع جيش الغزو التركي في الساعة 7 من مساء أمس و ألحق بهم خسائر في العدة و العتاد ، حيث أكد مقاتلونا تدمير دبابة معادية.
_ منذ ساعات الصباح لم يغب طيران الاستطلاع المعادي عن أجواء بلبلة ، كما يستمر جيش الغزو التركي باستهداف كل التلال و القرى على هذا المحور بالقصف.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
14 شباط 2018