المرصد الكردي
04.02.2018

اصدر المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية تقريرا عن حصيلة  الفعاليات العسكرية في عفرين لهذا اليوم الأحد 4 شباط 2018 جاء فيها :

1- مابات (المعبطلي): في عملية رصد نوعية استهدفت قواتنا تحركا لدبابة معادية و دمرتها تدميرا كاملا و مقتل من فيها ، و ذلك في قرية معملا الساعة 3 مساء يوم أمس السبت (موثق بالفيديو)
2 – شرَّا : في الساعة 9 من ليلة أمس استهدفت مدفعية الغزو التركي و طيرانه الحربي قرية عرب ويران ، كما استخدم العدو الصواريخ  ، فيما بعد توسع نطاق القصف من نفس المحور ليشمل قرى عرب ويران ، ديكمداش ، بافلون ، واستمر القصف لساعات.
3 – بلبلة : تعرضت قرية شيخورزة لقصف عنيف بالسلاح الثقيل في الساعة 10 مساء من ليلة يوم امس ، كما نشبت اشتباكات عنيفة بين قواتنا و جيش الغزو التركي/تنظيم القاعدة في قرية عبيدان ، فيما نفذ الطيران المعادي 6 غارات على القرية ، و في هذه الاشتباكات تكبد الغزاة خسائر كبيرة في الأرواح.
كما عاودت قوات الغزو محاولة التقدم مرة أخرى باتجاه شيخورزة في الساعة 3 فجرا و تصدت لهم قواتنا و نشبت اشتباكات عنيفة ، و تخلله قصف جوي بالطيران الحربي استمر حتى ساعات الصباح.
بعد فشل المحاولتين ، مساء أمس و فجر اليوم ، عاود جيش الغزو التركي / تنظيم القاعدة محاولاته للتقدم باتجاه شيخورزة و قرية بليلكا حيث تشتبك معهم قواتنا منذ الساعة الواحدة ظهرا و ما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير ، في حين تقوم قواتنا بتمشيط التلال المحيطة بكلا القريتين.
و على محور متزامن رصدت قواتنا تحركا لإحدى جرافات العدو في محيط قرية علي كرا فاستهدفتها و دمرتها ، و بالتزامن هناك قصف بلاسلاح الثقيل على قرية قسطل خدريا
4 –   شية/ماباتا(المعبطلي: أطلقت قوات الغزو التركي/تنظيم القاعدة القنابل المضيئة في سماء قريتي خليل و آلكانة ليلة أمس لحماية جنوده من الرعب الذي يعيشونه. حيث كانت هناك اشتباكات عنيفة في محيط القريتين.
5 – كوباني : استهدف حرس الحدود التركي السيارات المدنية العابرة ليلة أمس في قرية سوسك غربي كري سبي و ألحقت إصابات بتلك السيارات ، مما حدا بقواتنا التدخل و الرد على مصادر النيران ، و نشبت إثرها اشتباكات بأسلحة الدوشكا وبين قواتن و قوات حرس الحدود التركي
6 – جنديرس : تعرضت البلدة و القرى المحيطة بها لقصف عشوائي بالسلاح الثقيل ، كما كانت قرى خط المواجهة حتى قرية حمام هدفا لوحشية جيش الغزو التركي/تنظيم القاعدة من خلال القصف العشوائي بالسلاح الثقيل.
بالتزامن فقد حاول جيش الغزو التركي/تنظيم القاعدة التقدم من محور تلة قازقلي ، تلة الشهيد سيدو ، إلا أن قواتنا اشتبكت معهم و ردتهم على أعقابهم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
4 شباط 2018