المرصد الكردي
هيئة التحرير
06.01.2018

وجه المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، بريت ماكغورك، تحية  الشكر و التقدير  لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ، التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردي / YPG /  حيث قال إن “تضحيات هؤلاء المقاتلين أسفرت عن تحرير 50 ألف كيلومتر مربع من قبضة تنظيم داعش”.

وذكرت الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في سوريا على موقع “تويتر”، بأن “ماكغورك بعث رسالةً إلى الشركاء في التحالف الدولي، تحدث فيها عن الأحداث التي شهدها عام 2017”.

وأعرب  ماكغورك في رسالته الى قوات سوريا الديمقراطية عن فخرهم بهذه القوات  ، قائلاً إننا “نثمن عالياً التضحيات التي قدمها شركاؤنا في قوات سوريا الديمقراطية، والذين نجحوا في تحرير 50 كيلومتر مربع من قبضة تنظيم داعش”.

وأكد المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، أن “الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر بالتواجد في سوريا حتى تحقيق النصر الكامل على تنظيم داعش”.

يشير انه ، ونتيجة الدعم الامريكي لهذه القوات ، تصدر بين فترة و اخرى تصريحات لا مسؤولة من المسؤولين الاتراك ، و في مقدمتهم رجب طيب اردوغان ، يتهمون فيها الولايات المتحدة الامريكية بانها تحاول زعزعة أمن المنطقة .