المرصد الكردي
01.12.2017

كوباني : بدأ وفد المراقبة الذي ضم شخصيات من أحزاب سياسية من باكور وباشور كردستان، بجولته على المراكز الانتخابية في مقاطعة كوباني وذلك لمراقبة سير العملية الانتخابية
 وضم الوفد المراقب بردان أوزكورك وبردان التان العضوين في حزب الشعوب الديمقراطي في باكور كردستان، أمينة زكريا عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، زانا عبدالله رحمن عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، وشيركو أمين قادر عضو حركة التغيير في باشور كردستان.
حيث توجه أهالي مقاطعتي كوباني وكري سبي/تل أبيض في إقليم الفرات إلى صناديق الاقتراع في 254 مركزاً انتخابياً لانتخاب ممثليهم لمجالس الإدارة المحلية.
وانطلقت المرحلة الثانية من انتخابات الفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا، والتي تتضمن انتخابات الإدارات المحلية “البلدات، النواحي، المقاطعات”، في الساعة الـ 08.00 .
وبلغ عدد المرشحين في إقليم الفرات 1089 مرشحاً ومرشحة، ومن جانب آخر بلغ عدد المراكز الانتخابية في الإقليم 254 مركزاً (150 مركزاً في مقاطعة كوباني، و104 مراكز موزعة في مقاطعة كري سبي)، وذكرت المفوضية أنها وبالتنسيق مع هيئة التربية في مقاطعة كوباني ولجنة التربية في مقاطعة كري سبي هيأت 1524 معلمة ومعلماً للإشراف على العملية الانتخابية، كما وبلغ عدد الصناديق 630 صندوقاً.
مقاطعة كوباني

وفي مقاطعة كوباني بلغ عدد الرشحين 722 بينهم 60 مستقلاً كما يوجد في مقاطعة كوباني قائمتين هما الأمة الديمقراطية وحزب الوحدة الديمقراطي الكردي السوري.
كما وبلغ إجمالي عدد المعلمين المشرفين على صناديق الاقتراع 900 معلم/ـة .
مقاطعة كري سبي
وجهزت المفوضية العليا للانتخابات في مقاطعة كري سبي 109 مركزاً موزعين على 3 نواحي (كري سبي/ تل أبيض، عين عيسى وسلوك)، و7 بلدات هي (جرن، أبو خرزة، الهيشة، علي باجليه، حمام التركمان، الشركة وزيدي)، في حين بلغ عدد المرشحين في المقاطعة 367.
ويشرف 6 مدرسين على كل مركز، مدرسان مسؤولان عن التعريف و3 أمناء الصناديق واحد رئيس للمركز الانتخابي.

ويذكر بأن المفوضية زودت مراكز الانتخابات بالغرف السرية والحبر السري والأوراق والظروف والأختام اللازمة لإجراء عمليات الاقتراع تحت إشراف مندوبين مكلفين بهذه المهمة