المرصد الكردي
آي لاف محمدعلي 
16.11.2017

ذكرت وكالة الأنباء التركية “إن.تي.في”، اليوم الخميس، 16 نوفمبر/تشرين الثاني، أن تركيا وروسيا وإيران سوف تعقد قمة لمناقشة التطورات في سوريا الأسبوع المقبل في منتجع سوتشي الروسي.
وأضافت، أن الدول الثلاث ستناقش وقف إطلاق النار الحالي في سوريا يوم الـ22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن، في وقت  سابق، أنه من المخطط إجراء اتصالات بشأن سوريا بين وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران في وقت قريب.
وقال لافروف: “العمل جار ضمن إطار أستانا، بمشاركة روسيا وتركيا وإيران. ويجري العمل عبر قنوات وزارات الدفاع وهناك أيضا اتصالات دبلوماسية. ونحن نستفيد بالفعل من هذه الاتصالات، وكل ذلك يساعد على تهيئة الظروف للمضي قدما إلى الأمام بتنفيذ المهام الواردة في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.
وأضاف: “في أقرب وقت سنواصل هذه الاتصالات، بما في ذلك عبر قنوات وزراء الخارجية مع الزملاء الأتراك والإيرانيين على حد سواء”

يذكر انه كان من المقرر ان تعقد روسيا مؤتمرا للمعارضة السورية في سوتشي و قد نشرت وزارة الخارجية الروسية على موقعها اسم 33 جهة سياسية معارضة تم توجيه الدعوة اليها لحضور المؤتمر ، الا وزارة الخارجية التركية قد صرحت فيما بعد عن تاجيل هذا المؤتمر الى اجل غير مسمى بناء على طلب التركي من روسيا .