المرصد الكردي

آي لاف محمدعلي 
10.11.2107

في حوار بعد دخول القوات التركية الى ادلب لــــ Mbuyer F لسكرتير حزب الوحدة السيد محي الدين شيخ الي  تابعته شبكة المرصد الكردي  ذكر ان ” جميع المواطنين في عفرين وحزب الوحدة يقفون إلى جانب وحدات حماية الشعب (YPG, YPJ) ضد التهديدات التركية.
و اضاف ”  حصلنا على ترخيص من الإدارة الذاتية ولنا مكاتب في جميع مدن وبلدات مقاطعة عفرين ” .
و اشار الى ان ” ا لروس متواجدون في عفرين، ولم نتلمس منهم أي إساءة، وأعتقد بأن روسيا لن تنزلق إلى الوقوف مع الجانب التركي ضد الشعب السوري في عفرين ” .
 و حول ما ينشر على صفحات التوصل الاجتماعي عن وجود قوات النظام في عفرين أكد السيد شيخ الي بالقول ”  ليس هناك أي وجود للنظام السوري في مدينة عفرين ” .
 اما عن حل المسألة القومية الكردية في سوريا اشار سكرتير حزب الوحدة الى ان ،  ” في آخر المطاف ستكون في دمشق، المهمة الأنبل الآن هو وقف القتل والخراب في سوريا ” .
وفيما يتعلق بالانتخابات اردف السيد شيخ الي الى ان المهم هو ” نشر الوعي الانتخابي يهمنا أكثر من الفوز بالانتخابات، وعلى الإدارة الذاتية احترام عمل المفوضية العليا للانتخابات، نحن نرفض سياسة الحزب الواحد.
و عن رايه في اطار جماعة الائتلاف السوري  اجاب قائلاً ” هم في أحضان تركيا منذ زمن، وما طالبوا به بخصوص وضع القوات الكردية على لوائح الارهاب أمر مُشين، ويجب علينا فضح هذه المطالب، و كان ذلك بطلب مباشر من الحكومة التركية.
اما حول ما يصرح به الــــــ ENKS  اضاف شيخ الي ”  ما يعرف بالمجلس الوطني الكردي، نحن لسنا مسؤولين عن تحركاتهم وتصريحاتهم، وهم مسلوبي الإرادة، وليس لديهم أي مشروع بخصوص الشعب الكردي في سوريا.
اما في ما يتعلق ببقائه في عفرين و عدم مغادرته روج افا اسوة بقيادة المجلس الوطني الكردي ، ذكر القيادي الكردي  ” لقد  ودعت شهداء كٌثر هنا في عفرين وعاهدت الشهداء أن أبقى في عفرين، وهذا واجبي كقيادي كردي ” .
اما حول ما جرى و يجري في اقليم كردستان اردف قائلاً ” أحترم إرادة شعب اقليم كردستان العراق، سيستغرق أمر الاستقلال سنوات طويلة، وربما سيجلس الملا بختيار أو هوشيار زيباري على المقعد الدائم للدولة الكردية في الأمم المتحدة ” .
و اخيراً اكد السيد شيخ الي أن ”  عفرين مدينة كردية بامتياز، وإيصالها مع المناطق الكردية الاخرى تحصيل حاصل ” .