المرصد الكردي
18.10.2017


سيطر اليوم اخبار النكسة الكردية في كركوك و انتصار الكرد في الرقة على تنظيم داعش الارهابي عناوين اهم الاحداث في روج افا – شمال سوريا .
عفرين – افرجت ميلشيات الشيعية عن المختطفين الكردي الذين تم اعتقالهم على طريق عفرين – حلب
الشهباء- شارك الآلاف من أهالي مقاطعة الشهباء في تظاهرة حاشدة تنديداً بسياسات العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان مطالبين المنظمات الدولية بالتدخل العاجل والسريع لبيان وضعه والسعي لإطلاق سراحه من سجون الفاشية التركية.
منبج – عادت الدفعة الأخيرة من قوات مجلس منبج العسكري التي شاركت في حملة تحرير الرقة إلى مواقعها في المدينة بعد انهائها مهامها.
ديرك- شيع المئات من أهالي منطقة ديرك والقرى التابعة لها جثماني الشهيدين ديار جل آغا وباهوز إيليه إلى مثواهما الأخير في مقبرة الشهيد خبات ديرك.
درباسية- خلال مراسم تشييع الشهيد محمد العنترات المقاتل في قوات واجب الدفاع الذاتي، الذي استشهد في حملة تحرير الرقة، حمل شقيقه محمود العنترات سلاحه وعاهد بالانضمام إلى قوات الدفاع الذاتي واكمال مسيرة أخيه.
كما احيا منظمات الجزيرة لحزب الوحدة في قرية قره قوي الذكرى السنوية السادسة لرحيل رئيس حزبهم اسماعيل عمر
قامشلو- ناقشت الهيئة التنفيذية للمجلس التأسيسي للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا هيكلية وتنظيم المجالس، وذلك ضمن استعدادات الهيئة للانتخابات القادمة المقرر إجراءها في شهر كانون الأول المقبل.
الطبقة – استقبل المئات من أهالي مدينة الطبقة وريفها، جثامين ثلاثة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية، استشهدوا في معركة ضد مرتزقة داعش توجت بنصر تاريخي يوم أمس البارحة، في مراسم تشييع شهدت أيضاً، إعلان سجل مقاتلين استشهدا في مدينة الرقة.

اخيرا تستمر فعاليات خيمة الاعتصام والإضراب عن الطعام في حي الشيخ مقصود بزيارة المؤسسات المدنية والخدمية للمشاركين في الإضراب .