المرصد الكردي – 
كولا كوباني
14.10.2017

 

خرجت كوباني اليوم عن بكرة ابيها في وداع ابنتها الشهيدة الاعلامية دليشان ايبش مراسلة وكالة هاوار ، التي احتضنتها مقبرة الشهيدة دجلة مع شهيدين اخرين من قوات سوريا الديمقراطية .
و قد وصل موكب تشييع جثمان الشهيدة دليشان إيبش مراسلة وكالة أنباء هاوار إلى مدينة كوباني قادماً من مدينة قامشلو في مقاطعة الجزيرة قبلان يتم نقلها الى مقبرة الشهداء لتشيعها و القاء الكلمات في مراسيم شهادتها .
كما رافق موكب التشييع العشرات من الإعلاميين والصحفيين ممثلين عن مؤسسات إعلامية مختلفة قادمين من اقليم الجزيرة للمشاركة في وداعها .
بعد ان وصل موكب جثامين الإعلامية دليشان إيبش مراسلة وكالة أنباء هاوار، والمناضل من قوات سوريا الديمقراطية عمران عيسى الاسم الحركي فلسطيني والمناضل من وحدات حماية الشعب أدهم شيخو آلان آرارات، الى  المشفى العسكري غربي مدينة كوباني.
تجمع الآلاف من أبناء إقليم الفرات اليوم في مقبرة الشهيدة دجلة الواقعة جنوبي مدينة كوباني وذلك لوداعهم باغاني ثورية وكلمات تليق بهم .
و قد القيت كلمات عديدة اهمها :
          القيادية في وحدات حماية الشعب والمرأة فيدان كوباني
          أبو علي الرفاعي كلمة باسم مجلس منبج العسكري
          الإدارية في اتحاد الإعلام الحر ستيرك كلو
          عضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية زوهات كوباني
          روناهي أحمد عضو مجلس عوائل الشهداء التي  كشفت عن سجل المناضلة من قوات الدفاع الشعبي روناهي ستيرك والمناضل من وحدات حماية الشعب رستم جودي اللذين استشهدا في أوقات وأماكن مختلفة، وسلمت الوثائق لذوي الشهداء.

واختتمت المراسم بحمل الأهالي وذوو الشهداء جثامين المناضلين ليواروا الثرى في مقبرة الشهيدة دجلة.