المرصد الكردي
13.10.2017


رصدت شبكة المرصد الكردي اهم الاحداث في المناطق التالية :
عفرين – شيع الآلاف من أهالي مقاطعة عفرين جثماني الشهيدين؛ المقاتل في وحدات حماية الشعب فريد عفرين الاسم الحقيقي جيكر حسن، والمقاتل في واجب الدفاع الذاتي شيخموس مصطفى إلى مثواهما الأخير بمراسم مهيبة.
كوباني– شيع أهالي مقاطعة كوباني جثمان المقاتل في صفوف قوات واجب الدفاع الذاتي الشهيد كاوا كوباني الاسم الحقيقي كاوا الخشو الذي استشهد أثناء مشاركته في حملة تحرير مدينة الرقة، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيدة دجلة.
كما انطلق ليوم  فعاليات المهرجان الأول للأطفال على مستوى إقليم الفرات تحت الشعار “بالألعاب الفنية زينوا مخيلة الأطفال” بمشاركة  من مدن كوباني، عين عيسى، كري سبي/تل أبيض، صرين ومنبج، هذا إلى جانب قدوم عشرات الفرق خاصة بجميع المكونات (الشركس، التركمان، الكرد والعرب والأرمن) من المدن المذكورة أعلاه.
درباسية – عقدت الهيئة السياسية لمجلس سوريا الديمقراطية اجتماعها الدوري، وذلك لتقييم أعمالها خلال الثلاثة أشهر المنصرمة والنقاش حول وضع مكاتب المجلس في الداخل السوري وخارجه.
الحسكة – ارتفعت حصيلة الضحايا المدنيين الذين فقدوا حياتهم مساء يوم أمس في تفجير عربتين مفخختين لمرتزقة داعش بين نازحي مدينة دير الزور إلى 14 مدنياً, وإصابة 73 آخرين بحسب الكوادر الطبية.
الطبقة – طالب الهلال الأحمر الكردي، بمزيد من الدعم والمعدات الطبية المتطورة والقادرة على تشخيص وعلاج الأمراض المزمنة، في وقت رصد فيه مكتب الصحة بمجلس الطبقة المدني، نحو 200 حالة إصابة بالسرطان ومثلها بالتلاسيميا إلى جانب نحو 100 حالة من القصور الكلوي وحلات كثيرة من الحالات المصابة بداء السكري والليشمانيا.
عين_عيسى– أكد شيوخ العشائر في محافظة الرقة في البيان الختامي للملتقى على دعمهم لقوات سوريا الديمقراطية ومجلس الرقة المدني من أجل إدارة المدينة بعد تحريرها، وبينوا أن سيعملون قصار جهدهم من تحويل الرقة إلى محافظة العيش المشترك وأخوة الشعوب.

و اخير كشف المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب عن سجلات 9 من مقاتليها استشهدوا في الفترة ما بين 30 أيلول و11 تشرين الأول الحالي أثناء مشاركتهم في حملتي تحرير مدينة الرقة وعاصفة الجزيرة.