المرصد الكردي
12.10.2017


رصدت شبكة المرصد اهم الاحداث في المناطق التالية : 
عفرين – زال قرابة الـ 100 شخص من أهالي مدينة عفرين محتجزين منذ أربعة أيام لدى ميليشيات نظام الأسد في قرية نبل دون أي توضيح من قبل الأدارة الذاتية حتى الآن و اكدت مصادر عن  تمركز مرتزقة جيش الاحتلال التركي على تخوم منطقة راجو بإقليم عفرين بعد سحبهم من مناطق الشهباء عبر معبر باب السلامة كما و شيع الآلاف من أهالي مقاطعة عفرين جثماني الشهيدين؛ المقاتل في وحدات حماية الشعب فريد عفرين الاسم الحقيقي جيكر حسن، والمقاتل في واجب الدفاع الذاتي شيخموس مصطفى إلى مثواهما الأخير بمراسم مهيبة.
كوباني– شيع أهالي مقاطعة كوباني جثمان الشهيد كاوا كوباني، المقاتل في صفوف قوات واجب الدفاع الذاتي، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهيدة دجلة.
منبج– افتتحت أكاديمية الشهيدة روكسان دورة جديدة للمقاتلات انضمت إليها 48 شابة، سيتلقين تدريبات لمدة شهرين.
عين عيسى– وصل 5 آلاف مدني من أهالي دير الزور إلى مخيم عين عيسى هرباً من ممارسات مرتزقة داعش وغارات طيران النظام السوري والطائرات الروسية.
الرقة– خلال الاشتباكات والمعارك المستمرة في مدينة الرقة قتل 22 من مرتزقة داعش، وحررت قوات سوريا الديمقراطية 31 مدنياً آخرين.
دير الزور– قتل 6 من مرتزقة داعش بينهم أمير خلال الاشتباكات الجارية في قرية المحمدية بمنطقة جزرة بريف دير الزور.

و اخيرا قال االناطقان الرسميان لقوات سوريا الديمقراطية جيهان شيخ أحمد, والعميد طلال سلو, أن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ستزف خبر تحرير مدينة الرفة من مرتزقة داعش في وقت قريب جداً.