المرصد الكردي
10.10.2017

شهدت المناطق الكردية و الشمالية من سوريا احداث هامة في يوم الثلاثاء اهمها: 
في عفرين : ميليشيات نظام الأسد في نبل والزهراء مازالت حتى الآن تقوم بخطف المدنيين من مدينة عفرين على طريق حلب ومن بين المخطوفين نساء وأطفال
مرورا بكوباني – افتتحت هيئة الدفاع والحماية الذاتية في مقاطعة كوباني بإقليم الفرات، دورة لقوات الحماية والدفاع الذاتي بالإضافة إلى دورة لصف ضباط وذلك خلال مراسم أقيمت في أكاديمية الشهيد كندال  ، كما اصدرت اليوم جامعة كوباني مفاضلة القبول الجامعي في الجامعة .
و في منبج – منع أهالي قرية حيمر جيس بريف منبج، عناصر النظام وحزب الله وعناصر إيرانية دخول قريتهم، وأجبروهم على الانسحاب من المنطقة.
 اما عين عيسى – خرجت أكاديمية الشهيد عزيز عرب للتدريب العسكري والسياسي ثاني دورة تدريبية للقياديين في قوات سوريا الديمقراطية انضم إليها 38 قيادياً، وذلك خلال مراسم.
كما في تل  تمر– ندد المئات من أهالي منطقة تل تمر بكافة مكوناتها، خلال مظاهرة حاشدة المؤامرة الدولية التي طالت قائد حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، وقالوا من خلالها “لا أحد يستطيع إطفاء نور حياتنا”.
و كذلك الحسكة– “تسقط القوى المتآمرة، يعيش القائد آبو، عهدنا هو تحطيم نظام إمرالي، والعيش بحرية مع القائد آبو، سنحطم قيود المؤامرة الدولية

بحرية القائد عبد الله أوجلان”، بهذه العبارات صدحت حناجر الآلاف من أهالي مدينة الحسكة المطالبين بحرية قائدحزب العمال الكردستاني  عبد الله أوجلان.

اما في الرقة – حررت الفرق الخاصة بتحرير المدنيين في قوات سوريا الديمقراطية، 155 مدنياً من الأحياء التي تشتد فيها الاشتباكات بين المقاتلين ومرتزقة داعش في مركز مدينة الرقة، ليرتفع عدد المدنيين الذين تم تحريرهم اليوم إلى 350 مدني.
و في ديرالزور : أكملت عاصفة الجزيرة شهرها الأول، وتمكن خلالها مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية من تحرير مساحة 3468 كم2، كما أسفرت الحملة عن مقتل 156 مرتزق وتحرير 50 ألف مدني.

و اخيرا أجلت المفوضية المستقلة للانتخابات في أقاليم الجزيرة والفرات وعفرين موعد انتخابات البلدات والمقاطعة والنواحي إلى الأول من شهر كانون الأول 2017، لتستكمل التحضيرات اللازمة، بالإضافة إلى استعداد المرشحين بشكل أفضل، كما أصدرت المفوضيات قائمة متطلبات الترشح، كما حددت موعد قبول طلبات الترشح.