المرصد الكردي – خاص
09.10.2017


لا يزال انشطة حزب الاتحاد الديمقراطي تسسيطر على معظم الاحداث في روج افا شمال سوريا  ففي عفرين- تحت شعار “نقاوم على أساس مقاومة القائد أوجلان أمام جميع الممارسات والهجمات، لا للمؤامرة على أوجلان خرج منظمات حزب الاتحاد الديمقراطي / رؤساء هيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية، مؤسسة جرحى الحرب، وحدات حماية الشعب والمرأة، قوات الأسايش، قوات حماية المجتمع، حركة المجتمع الديمقراطي، مؤتمر ستار/  في مقاطعة عفرين بالاضافة الى ناحية / ماباتا /   في تظاهرة منددة بالمؤامرة الدولية التي طالت قائد حزب العمال الكردستاني .
و في منبج – خرّجت أكاديمية الشهيد فيصل أبو ليلى دورة جديدة حملت اسم دورة الشهيد “نمس الشمال” بأنضمام 232 مقاتلا اليها، وذلك خلال مراسم أقيمت في الأكاديمية.
الى كوباني – خرجت منظمات حركة المجتمع الديمقراطي في  كوباني بمسيرة  منددة بالمؤامرة الدولية على قائد حزب العمال  الكردستان عبد الله أوجلان و قد شارك في المسيرة /   رؤساء الكومينات وأعضاء هيئات ومؤسسات المجتمع المدني والمئات من قوات الدفاع الذاتي، الأسايش والترافيك كما شارك في المسيرة عشرات المقاتلين والمقاتلات من وحدات حماية الشعب والمرأة /
ثم كري سبي –  تحت شعار “لا للمؤامرة الدولية على القائد عبدالله أوجلان” خرج أهالي مقاطعة كري سبي في تظاهرة منددة بالمؤامرة الدولية على أوجلان في ذكراها الـ19.
الى سري كانيه– حيث شيع أهالي مدينتي سري كانيه وتل تمر جثمان المقاتل في قوات سوريا الديمقراطية علي حسين الاسم الحركي جوان عرب الذي استشهد في الـ 4 من تشرين الأول في حملة تحرير مدينة الرقة. إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بتل تمر.
و في عامودا و كركي لكي – تحت شعار “عهداً سنحطم نظام إمرالي الفاشي لنعيش أحراراً مع القائد أوجلان”، خرج المئات من أهالي ناحية عامودا في إقليم الجزيرة، بمسيرة منددة بالمؤامرة الدولية التي طالت قائد حزب العمال الكردستاني .
ومنها تل براك – نظمت حركة المجتمع الديمقراطي في ناحية تل براك التابعة لمقاطعة قامشلو مسيرة تضامنية مع قائد حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان، واستنكاراً للعزلة المفروضة عليه في سجن إمرالي.
و كذلك الرقة – تمكن مقاتلو ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم من تحرير  46 مدنياً غالبيتهم من الأطفال والنساء كانت مرتزقة داعش تستخدمهم كدروع بشرية، كما دمروا عربة مفخخة للمرتزقة.
و اخيراً أصدر المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب والمرأة بياناً كتابياً إلى الرأي العام, ونشره على موقعه الرسمي، كشف خلاله سجلات 10 مقاتلين استشهدوا في الفترة ما بين 27 أيلول و10 تشرين الأول أثناء مشاركتهم في حملتي تحرير مدينة الرقة وعاصفة الجزيرة، قدم خلاله التعازي لذوي الشهداء و هم / اسلام اكنجي من ماردين – بشار الواصل من تربه سبية – عبد اللطيف الحمد من الحسكة – محمد الخلف من الحسكة – عبد الله الحمود من الحسكة – محمد إبراهيم من جزرا – رمضان فندي من ديرك – محمد عليان من زين المرج – علي محمد حمش من شدادي – محمد فواز سوركجي من درباسية / .