المرصد الكردي
07.10.2017


بيان

تمر علينا الذكرى الخالدة لاغتيال القائد الشهيد مشعل تمو. إذ أن هذا اليوم، السابع من تشرين الاول 2011 أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه يوم حزين حيث فقدت الحركة الكردية والسورية  قائد ورمزا” للنضال والتضحية , ومن العلامات الفارقة انه فقدان وغياب الشهيد مشعل تمو عن الساحتين الكردية والسورية ادى الى الاضرار بمبادئ واهداف الثورة السورية وتطلعات الشعب الكردي في بناء كردستان سوريا

و تيار المستقبل الكردي ، إذ يحي بهذه الذكرى يترحم على جميع شهداء الثورة السورية ، و يحيي جميع المعتقلين في سجون طغمة الاسد وحزب الاتحاد الديمقراطي الذين قدموا الغالي و صبروا على ما لا يحتمل من العذاب و المعاناة من أجل قضية الشعب. كما يحيي جماهير الشعبين الكردي والسوري التي ظلت و ما زالت تواصل دعمها اللامحدود للثورة من أجل سوريا الكل الاجتماعي . ويوجه التيار تحية خاصة للنازحين و اللاجئين الذين لم يدخروا وسعا في دعم ثورتهم التي ستبقى تدافع عن حقوقهم التاريخية إلى أن يتم اسقاط طغمة بشار الاسد ومحاكمة كل القتلة والمجرمين .

تيار المستقبل   اذ يحي بهذه الذكرى، يهنئ  الشعب الكردي في كافة اجزاء كردستان على نجاح الاستفتاء من اجل الاستقلال في اقليم كردستان العراق وكما يوجه تهنئة خاصة الى قيادة اقليم كردستان وشعبها وبيشمركته كما ويدين ويستنكر التهديدات والحصار على تطلعات الشعب الكوردي في إقليم كوردستان بعد الاستفتاء ويرى أنه حق مشروع للشعب الكوردي
وكما نتوجه في هذه المناسبة العظيمة بتعازينا الحارة إلى عائلة الراحل مام جلال وكافة اعضاء حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني قيادة وقواعد

تمر علينا هذه الذكرى و ما زالت الأسباب التي أدت لقيام الثورة السورية  لم تخاطب بعد، و ما زالت الدوافع التي أدت للنضال والتضحية قائمة،و ما زال الإيمان بعدالة قضية الشعب الكردي  في العيش في ظل دولة العدالة والمساواة التي قدم في سبيلها شبابنا أعز ما يملكون يزداد قوة يوما بعد يوم.

تيار المستقبل الكردي في سوريا إذ يحي بهذه الذكرى، يجدد حرصه الشديد على ضرورة الوحدة الفعلية للقوى السياسية في كردستان سوريا  وجميع القوى السياسية الوطنية المعارضة، و ترى انه لا مناص من العمل معا من أجل بناء سوريا جديدة خالية من  الحروب سوريا يتساوى فيها الجميع بمختلف انتمائهم الديني والعرقي.

و لا يتحقق هذا إلا بسلام شامل يخاطب القضايا الاساسية التي ادت الى اندلاع الثورة ،والتي تطالب بأسقاط طغمة بشار الاسد عن الحكم ومساءلة ومحاكمة كافة المجرمين الذين شاركوا في قتل ابناء الشعبين الكردي والسوري وبناء نظام ديمقراطي اساسه المساواة والعدل يعيد لكل ذي حق حقه.

السابع من تشرين الاول 2017 الذكرى السادسة على اغتيال القائد الشهيد مشعل تمو يعتبر يوما وطنيا يستقبل فيه قيادة تيار المستقبل الكردي الزائرين لضريح القائد الشهيد في قرية جنازه .

الوفاء لدم القائد الشهيد مشعل تمو

والنصر للثورة السورية

قامشلو  6تشرين الاول  2017

تيار المستقبل الكردي في سوريا

مكتب العلاقات العامة