المرصد الكردي 
06.10.2017 

رصد شبكة المرصد الكردي في اقليم شمال سوريا / روجا افا / الذي سيطر رحيل الزعيم الكردي جلال الطالباني و كذلك الحرب في الرقة و ديرالزور على الارهاب مجريات الاحداث اهمها  :
من عفرين نبدأ  – ردت وحدات حماية الشعب و المرأة في مقاطعة عفرين  على قصف مرتزقة جيش التركي على قرى منطقة جندريسه وإيسكا في مقاطعة عفرين بالأسلحة الثقيلة،
و في الشهباء – أعلنت جبهة الأكراد عن تشكيل أولى أفواجها العسكرية وذلك ضمن مراسم حضرها قياديون في الجبهة والفصائل العسكرية في مناطق الشهباء.
اما في كوباني – فقد شيع الآلاف من أهالي مدينة صرين وقراها جثمان المناضل في صفوف وحدات حماية الشعب قاسم موسى الاسم الحركي أبو سيف الذي استشهد خلال مشاركته في حملة تحرير مدينة الرقة .
كذلك في الطبقة- استقبل المئات من أهالي مدينة الطبقة ونواحيها جثامين الشهداء الثلاثة؛ الشهيد جمال عجة الاسم الحركي جمول سخني، الشهيد محمد الخلف الاسم الحركي محمد الرقة، الشهيد موسى السبيعي الاسم الحركي أبو ابراهيم، والذين استشهدوا خلال حملة تحرير مدينة الرقة.
بينما في الرقة – عثرت قوات سوريا الديمقراطية على أهم مستودعين للأسلحة والذخيرة عائدين لمرتزقة داعش في حي الفردوس بالقرب من الملعب البلدي وسط مدينة الرقة.
و في دير الزور – تمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية اليوم من تحرير 20 ألف مدني، وفقد طفلين نازحين لحياتهما في دير الزور عطشاً، بسبب تقاعس المنظمات الإنسانية للقيام بواجبها تجاه هؤلاء النازحين.
كما كشف المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب سجلات 4 مقاتلين استشهدوا خلال مشاركتهم في حملة عاصفة الجزيرة وهم /عبد الله الشيخعبد الله العاصيخلف الحسينخالد الخضر / .
و اخيراً توجه وفد من الادارة الذاتية و ممثلي الاحزاب السياسية الى اقليم كردستان – محافظة سليمانية للمشاركة في مراسم  تشييع امين العام للاتحاد الوطني الكردستاني .